تخطي إلى المحتوى

خدمة العملاء

خدمة العملاء متاحة على مدار الأسبوع: من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً

+971 55 800 4462

customercare@qualitygroup.ae

الأسئلة الأكثر شيوعًا

الحد الأدنى للطلب للتوصيل المجاني

7 أيام للإرجاع المجاني

وسائل دفع متعددة | تطبق الشروط و الأحكام.

7 أيام للإرجاع المجاني

شحن مجاني على الطلبات التي تفوق 200 درهم

إدفع بالتقسيط الأسهل

توصيل سريع

تشمل كل الأسعار ضريبة القيمة المضافة

ما هو الفرق بين المحافظ ثنائية الطي والمحافظ ثلاثية الطي

What Is the Difference Between A Trifold And Bifold Wallet? - Farada
on

يهتم العديد من الرجال بكل محافظهم؛ فهي قطعة أساسية مصاحبة لهم في كل مكان وفي أي مناسبة، وتظهر دائمًا باستمرار، سواءً لإخراج المال أو الكروت أو حتى الأوراق الصغيرة مثل الفواتير. وبالتالي، تُعدُّ المحفظة قطعة تعبِّر عن ذوق صاحبها واهتمامه بأبسط التفاصيل.

تختلف أشكال المحافظ وتتفرَّع إلى عدة أنواع، مثل المحافظ حاملة الكروت، ومحافظ جوازات السفر، والمحافظ التقليدية ثنائية الطي وثلاثية الطي. في هذه المدونة، سنسلط تركيزنا على المحفظتين ثنائية وثلاثية الطي والفرق بينهما.

المحافظ ثنائية الطي

تُعدُّ هذه المحافظ الاختيار الأكثر شيوعًا لدى العديد من الرجال نظرًا لبساطة تصميمها؛ إذ تُعدُّ المحافظ ثنائية الطي التصميم الأوَّلي لمحافظ الرجال. وتتألف من قسمين مقابلين لبعضهما بعضًا، قسم لوضع النقود، والقسم الآخر لحفظ الكروت والبطاقات. وتوفِّر مساحة تخزين مناسبة إذا كنت لا تحمل العديد من الأغراض في المحفظة. تختلف أحجام المحافظ  الرجالية ثنائية الطي على حسب تصميمها، ولكن غالبًا ما تكون متوسطة أو كبيرة الحجم لتوفير مساحة تخزين أكبر، نظرًا لعدم احتوائها على العديد من الأقسام. يتم طي هذه المحفظة على مرَّة واحدة، كل جهة مقابلة للأخرى.

تُعدُّ المحافظ ثنائية الطي أيضًا مناسبة للمراهقين الذين سيحملون محفظة للمرَّة الأولى؛ نظرًا لأنَّهم لا يمتلكون العديد من الأغراض والبطاقات التي يجب الاحتفاظ بها. لذلك تُعدُّ هذه المحافظ الرفيعة خيارًا مناسبًا لهم.

المحافظ ثلاثية الطي

تتضمَّن المحافظ ثلاثية الطي ثلاثة أقسام؛ ممَّا يجعلها الخيار المفضَّل لأولك الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر للنقود، والبطاقات، والعملات المعدنية، والهويات وما إلى ذلك. يتم طيَّ هذه الأقسام الثلاثة مرتيَّن؛ ممَّا يجعلها سميكة بعض الشيء إلى جانب اتِّساعها لمزيدٍ من الأغراض. بناءً على تصميمها، قد تشغل المحفظة ثلاثية الطي مساحة صغيرة بعض الشيء من الجيب. ومع ذلك، تُعدُّ أكبر حجمًا من نظيرتها ثنائية الطي.

إذا كنت تضع محفظتك عادةً في حقيبة، فقد لا يزعجك الحجم الإضافي.

الفروقات بين المحافظ ثنائية الطي والمحافظ ثلاثية الطي

الحجم: تُعدُّ المحافظ ثنائية الطي أصغر حجمًا من ثلاثية الطي؛ لذا يفضِّل العديد من الناس حملها لأنَّها لا تزعجهم عند وضعها في جيب السروال، خاصًة إذا كانوا يجلسون معظم اليوم.

سعة التخزين: تتميَّز البطاقات ثلاثية الطي بسعة تخزين أوسع، كما أسلفنا الذِكر. وبالتالي، فهي أكثر عملية وتنظيمًا لأولئك الذين يحملون المال والعديد من البطاقات في محافظهم. بينما تتضمَّن المحافظ ثنائية الطي بسعة تخزين أقل.

الشكل: في حين أنَّ بعض الأشخاص يفضلون التصميم الأكثر إحكاما وانسيابية للمحافظ ثلاثية الطي، يعتبر البعض الآخر أنَّ شكل المحافظ ثنائية الطي أكثر تقليدية. يمكن أن يُعزى هذا التفضيل للمحافظ ثنائية الطي إلى شكلها الكلاسيكي المستطيل، الذي يتميز بالعملية والأناقة. ومع ذلك، في نهاية المطاف، سيعتمد شكل المحفظة على الذوق الشخصي واحتياجات حاملها.

في الختام

تعود الأفضلية للمحافظ ثنائية الطي أو ثلاثية الطي لتفضيل كل شخص واحتياجاته. يرغب بعض الناس في محافظ تتسع لمزيدٍ من الأغراض، بينما يرغب البعض الآخر في محافظ أصغر حجمًا حتى لو كانت سعة تخزينها أقل. الأمر الأكثر أهمية هنا هو اقتناء محفظة متينة وعالية الجودة بغضِّ النظر عن نوعها.

ومع ذلك، قبل اقتناء محفظة معيَّنة، فكِّر في عدد البطاقات التي تحملها، والمبلغ المالي المعتاد الذي تحتفظ به في محفظتك، وما إذا كنت تحمل محفظتك عادةً في جيب سروالك أم في حقيبتك لاختيار أكثر محفظة عمليَّة بالنسبةِ إليك.

تصفَّح موقع فرادا لإيجاد المحافظ والحقائب وغيرها من السلع الجلدية عالية الجودة والمخيَّطة يدويًا بإتقان تام، والمصنوعة من أفضل أنواع الجلود لتصمد معك أطول فترة ممكنة.

    مي الأنصاري

    كاتبة محتوى في فرادا

    مي كاتبة محتوى متحمسة، ومترجمة من الإنجليزية إلى العربية، تتمتَّع بخمس سنوات من الخبرة مع الشركات الرائدة. تكتب إعلانات ومقالات ومدونات جذابة وغنية بالمعلومات باللغتين العربية والإنجليزية وفقًا لمعايير تحسين محركات البحث. الإبداع والمصادر الموثوقة هي نقاط قوتها. مي هي خبيرة جديرة بالثقة ولها سجل حافل في أفضل الشركات، ومعروفة بإنتاج كتابات سهلة القراءة وخالية من الأخطاء.

    Related Posts

    3 Top Superior Quality Davinci Timeless Unlined Hammered Sandals
    August 12, 2024
    3 Top Superior Quality Davinci Timeless Unlined Hammered Sandals

    Farada sandals are unparalleled in elegance, classic Arabic sandals mixed with contemporary sophistication. Always working...

    اقرأ المزيد
    8 Top Premium Quality Matt Skin Exotic Men's Sandals
    August 03, 2024
    8 Top Premium Quality Matt Skin Exotic Men's Sandals

    In the category of luxury footwear, nothing speaks much toward both style and comfort as...

    اقرأ المزيد
    Drawer Title
    الكوبون
    منتجات مماثلة