Buy 1 Get 1 Free
تخطي إلى المحتوى

خدمة العملاء

خدمة العملاء متاحة على مدار الأسبوع: من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً

+971 55 800 4462

customercare@qualitygroup.ae

الأسئلة الأكثر شيوعًا

الحد الأدنى للطلب للتوصيل المجاني

7 أيام للإرجاع المجاني

وسائل دفع متعددة | تطبق الشروط و الأحكام.

7 أيام للإرجاع المجاني

شحن مجاني على الطلبات التي تفوق 200 درهم

إدفع بالتقسيط الأسهل

توصيل سريع

تشمل كل الأسعار ضريبة القيمة المضافة

الصنادل الرجالية أم الشباشب: ما هي الأحذية الصيفية الأفضل؟

Men's Sandals vs. Flip Flops: Which Is The Better Summer Footwear? - Farada
on

إنَّ الشباشب والصنادل بمختلف أنواعها هي الأحذية الأكثر شيوعًا للارتداء في فصل الصيف؛ إذ يعمل كلٌّ منهم على تهوية القدمين، ويتميزان أيضًا بخفة الوزن على عكس أحذية الشتاء الثقيلة.

تتضمَّن الشباشب أو الفليب فلوبس حزام على شكل حرف Y يعلق على نعل الحذاء ويفصل بين إصبع القدم الكبير وبقيَّة أصابع القدم. بينما تختلف تصميمات الصنادل حسب نوعها، وقد تحتوي على أشرطة متعددة، وتغطي مساحة أكبر من القدم. في حين أنَّ الصنادل والشباشب تتشابه من بعض الأوجه، مثل التهوية وخفة الوزن، إنَّها ليست الشيء نفسه.

في الواقع، تعود الأفضلية بينهما إلى تفضيلاتك الشخصية واحتياجاتك. بعض الناس، على سبيل المثال، لا يفضلون الشباشب لأنَّهم لا يتحملون الجزء الفاصل بين أصابعهم، بينما يرى البعض الآخر أنَّها عملية وخفيفة الوزن. لذلك، في هذه المقالة، سنوضح الاختلافات بين الصنادل والفليب فلوبس حتى تتمكن من اختيار النمط المفضَّل لديك والحذاء الأسهل للصيف.

ما هي الصنادل؟

الصنادل هي نوع قديم من الأحذية كان يرتديه العرب، والرومان، والأتراك، والروس. غالبًا ما تُصنع الصنادل من جلد الحيوانات. يتميَّز تصميمها بالجزء العلوي المكشوف جزئيًا، وقد تحتوي على حزام واحد أو أكثر أو لا تحتوي على أيَّة أحزمة، مثل الاسلايدز. ثمَّة العديد من أنواع الصنادل المختلفة، مثل الصنادل العربية والاسلايدز والصنادل المكسيكية وصنادل الصياد وغيرها.

ما هي الشباشب؟

بغضِّ النظر عن أوجه الاختلاف، تُعدُّ الشباشب نوع من أنواع الصنادل. ولكنَّها عادة ما تكون أخف وزنًا، وذات تصميم ثابت، وهو على شكل حرف Y الذي ذكرناه أعلاه.

الاختلافات الرئيسية بين الصنادل والشباشب

إذاً، ما دامت الشباشب ما هي إلَّا نوع من أنواع الصنادل، فما الفرق بينها؟ الآن، وبعد أن عرفت التعريفات الرئيسة لكلٍّ منهما، إليك أوجه الاختلاف بينهما:

الخامات

كما ذكرنا سابقًا، كلٌّ من الصنادل والشباشب خفيف الوزن. ومع ذلك، عادةً ما تكون الشباشب أخف وزنًا من الصنادل نظرًا لصنعها من مواد خفيفة مثل الاسفنج، أو البلاستيك، أو المطاط، أو القنب. كما تكون المواد المُستخدمة في صناعة الشباشب أقل عمومًا من تلك المستخدمة في صناعة الصنادل. يجعل هذا أيضًا تكلفة الشباشب أقل من الصنادل؛ ممَّا يجعلها مناسبة للمستهلكين ذوي الميزانية المحدودة.

من الناحية الأخرى، تتميَّز الصنادل بأنَّها أكثر متانة وأكثر ثباتًا لأنَّها تُصنع من مواد أعلى جودة وأكثر سمكًا، مثل الجلد الطبيعي الذي يُستخدم في صناعة الصنادل العربية، والقماش والجلد الصناعي، والفلين، والخشب أحيانًا.

تصميم الأشرطة

قد تحتوي الصنادل على عدة أنواع من الأشرطة، مثل الشريط العريض الذي يغطي جزء كبير من مشط القدم فحسب، بينما تحتوي صنادل أخرى أيضًا على أحزمة للكاحل لتعزيز ثبات الصندل. بعض الصنادل تتضمَّن شريط خلفي أيضًا، وبعضها لا. وبالتبعية، يختلف شكل وطول وعرض الشريط من صندل إلى آخر.

في المقابل، لا تحتوي الشباشب سوى حزام واحد على شكل حرف Y الذي يفصل بين إصبع القدم الكبير وإصبع القدم الثاني. يجعل هذا تصميمها أكثر تقييدًا من أنواع الصنادل المختلفة.

مستوى الدعم

تتميز بعض الصنادل بوجود أحزمة للكاحل ونعل داخلي عالي التوسيد، مثل نعل أورثولايت المُدرج في جميع الصنادل العربية للأطفال والرجال من فرادا، ودعم لقوس القدم؛ ممَّا يجعلها خيارًا أكثر راحة للمشي لمسافات طويلة مقارنة بالشباشب العادية.  بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الميزات استقرارًا إضافيًا وامتصاصًا للصدمات أثناء المشي على التضاريس الوعرة.

بالمقابل، لا تحتوي الشباشب على أحزمة للكاحل، وبالتالي تفتقر إلى دعم الكاحل. فضلًا عن ذلك، عادةً ما تكون الشباشب التقليدية مزودة بنعل رفيع ولا تحتوي على توسيد أو امتصاص للصدمات أو دعم لقوس القدم، ممَّا يجعلها أقل راحة، خاصةً للأشخاص ذوي الأقدام الحساسة.

في الواقع، قد يؤدي الاستخدام المفرط للشباشب إلى التأثير سلبًا على صحة القدم، حيث تجبر الأصابع على التمسك بالشبشب؛ ممَّا يزيد احتمالية إجهاد الأربطة الذي يؤدي إلى التهاب اللفافة الأخمصية، وهو ما يسبب ألمًا شديدًا في القدم. على الرغم من ذلك، تظل الشباشب خيارًا جيدًا للاستخدام القصير المدى.

ارتفاع الكعب

إنَّ ارتفاع الكعب أمر يجب أن يوضع في الاعتبار؛ إذ لا يتعلق ارتفاع الكعب بالصنادل الحريمي فحسب، بل تأتي الصنادل الرجالي أيضًا بارتفاعات كعب مختلفة. بعض الصنادل تكون مسطحة تمامًا، وبعضها تتضمَّن كعبًا منخفضًا نسبيًا ومع ذلك يمنحها ارتفاعًا. بينما لا تتضمَّن الشباشب كعبًا، فهي دائمًا ذات نعل مسطح.

مناسبات الارتداء

تتميَّز الصنادل بتعدد استخداماتها والقدرة على ارتدائها في العديد من المناسبات حسب تصميمها. فالصنادل الكلاسيكية، على سبيل المثال، تكون مثالية للمناسبات الرسمية وتتناسب أيضًا مع زي العمل، بينما التصميمات العصرية تتماشى مع المناسبات شبه وغير الرسمية. ثمَّة أيضًا التصميمات التي تجمع بين الكلاسيكية والحداثة، والتي تتوفَّر بين مجموعات الصنادل الرجالية في فرادا. ونظرًا لوجود العديد من أنواع الصنادل للاختيار من بينها، فهناك صندل يناسب كل مناسبة تقريبًا وكل زي تقريبًا.

من ناحية أخرى، تتسم الشباشب بالطابع غير الرسمي. لذلك، غالباً ما تُستخدم حول حمام السباحة أو في النزهات القصيرة. حتى الشباشب الفاخرة نادراً ما تكون ملائمة للمناسبات الرسمية. ومع ذلك، تظل الشباشب خياراً متعدد الاستخدامات للنزهات غير الرسمية، مثل نزهات الشاطئ أو التسوق السريع أو الذهاب إلى الحديقة، وما إلى ذلك.

في الختام

يعتمد الاختيار بين الصنادل الرجالية والشباشب كأحذية صيفية في النهاية على التفضيلات الشخصية والاحتياجات المحددة. يوفر كلا الخيارين تهوية ممتازة وراحة خفيفة الوزن؛ ممَّا يجعلهما مثاليين للأجواء الحارة. ومع ذلك، توفر الصنادل دعمًا أكبر وتعددية في الاستخدام؛ ممَّا يجعلها مناسبة لمجموعة أوسع من المناسبات، بدءًا من المناسبات الرسمية إلى شبه وغير الرسمية. كما تأتي الصنادل بتصاميم متنوعة مع أحزمة متعددة ومواد عالية الجودة، مما يوفر متانة وراحة أفضل، خاصة للاستخدام طويل الأمد.

تتسم الشباشب بأحزمة على شكل Y، تكون أخف وزنًا وغالبًا ما تكون أقل تكلفة بسبب المواد المستخدمة في تصنيعها. وهي مثالية للاستخدام غير الرسمي قصير المدى، مثل رحلات الشاطئ أو المسبح أو المهمات السريعة. سيساعدك فهم أوجه الاختلاف في اتخاذ قرار سليم بشأن أفضل الأحذية الصيفية التي تناسب أسلوب حياتك.

زر موقع فرادا للاطلاع على أجود الصنادل العربية للرجال والأطفال، المصنوعة من أفضل المواد والجلود، وللاطلاع على المنتجات الجلدية الأخرى للرجال.

    MAI AHMED

    Content Writer At Farada

    Mai Is An Enthusiastic Content Writer And Translator From English To Arabic, With 5 Years Of Experience With Leading Companies. She Writes Engaging And Informative Copy Ads, Articles, And Blogs In Arabic & English According To SEO Criteria. Creativity And Reliable Sources Are Her Strong Points. Mai Is A Trustworthy Expert With An Established Track Record At Top Firms, Recognized For Producing Faultless, Reader-Friendly Copy.

    Related Posts

    3 Top Superior Quality Davinci Timeless Unlined Hammered Sandals
    August 12, 2024
    3 Top Superior Quality Davinci Timeless Unlined Hammered Sandals

    Farada sandals are unparalleled in elegance, classic Arabic sandals mixed with contemporary sophistication. Always working...

    اقرأ المزيد
    8 Top Premium Quality Matt Skin Exotic Men's Sandals
    August 03, 2024
    8 Top Premium Quality Matt Skin Exotic Men's Sandals

    In the category of luxury footwear, nothing speaks much toward both style and comfort as...

    اقرأ المزيد
    Drawer Title
    الكوبون
    منتجات مماثلة